activites
أنتم أصحاب المؤسسات الناشئة لا تفوتوا فرصتكم تسجيل مشاريعكم المبتكرة و حلولكم الذكية في مجال المرفق العام المحلي على الأرضية الرقمية لوزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانيةhttp://interieur.gov.dz/startups/
✅قام السيد ابراهيم بومزار وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية بزيارة عمل وتفقد قادته صبيحة اليوم لولاية المدية عشية الاحتفال باليوم الإفريقي للبريد،التي تبنى هذا العام شعار "تقوية الجهود في وقت الأزمات "
✅حيث وعلى مستوى قاعة حاج حمدي ارسلان بالقطب الجامعي بالمدية استهل والي الولاية السيد جهيد موس المناسبة بالحديث عن الانجازات التي شهدها القطاع بالولاية . الذي عرف طفرة نوعية خاصة فيما تعلق بالبنى التحتية لاسيما تلك المتعلقة ببسط شبكة الالياف البصرية بكافة ربوع الولاية بهدف التخلص من الاعتماد على اجهزة التراسل من نوع FHN(الحزم الهرتيزية) لتمكين المواطنين من الاستفادة من التكنولوجيات الحديثة .وتعميم ربط كل بلديات الولاية بشبكة الالياف البصرية على مسافة 1900 كلم من خلال انجاز مراكز هاتفية وذلك بهدف تحسين مستوى الخدمات المقدمة .وفي اطار التكنولوجيات الحديثة .تم ربط الاحياء الجديدة بتقنية FTTH الى جانب ربط 17600 مسكن ضمن الاحياء السكنية خلال سنة 2020 بهذه التقنية الحديثة
✅اما عن مناطق الظل فقد استفادت من برامج هامة سيما فيما تعلق بتقنية الجيل الرابع حيث تم تسجيل سنة 2020 استفادة 24 موقع ضمن مناطق الظل تم دخول حيز الخدمة ل11 موقعا استفاد من الجيل الرابع ما يعادل نسبة 46 بالمائة والعملية مستمرة .
✅أما السيد الوزير .فقد اشاد خلال كلمته بالمجهودات التي بذلها ولايزال يبذلها عمال القطاع، لاسيما في ظل الجائحة التي تمرّ بها البلاد، لضمان استمرارية الخدمة وحسن آداء الخدمة، ناهيك عن التدابير الإحترازية المتخذة حفاظا على سلامة وأمن المواطنين، بالتنسيق مع فعاليات المجتمع المدني.
✅كما عرّج السيد الوزير في مداخلته على المجهودات التي قام بها قطاع البريد بالمشاركة مع كل الأطراف الفاعلة لضمان توفّر السيولة المالية على مستوى المكاتب البريدية، حيث سجّل، ارتياحه، في هذا الصدد، لانتعاش السيولة المالية المسجل مؤخّرا على مستوى ولاية المدية، على غرار باقي ولايات الوطن.
✅من جانب اخر اعلن الاطلاق الرسمي لمشروع الشراكة بين مؤسسة بريد الجزائر والمؤسسات الناشئة الراغبة في العمل ومرافقة قطاع البريد لتسريع وتيرة تعميم الدفع الالكتروني في الجزائر .اذ سيتم اعتماد اصحاب المؤسسات الناشئة كوكلاء نقديين بعد استيفائهم للشروط المحددة
✅هذه وكان السيد الوزير رفقة السيد والي الولايةورئيس المجلس الشعبي الولائي والمندوب الولائي لوسيط الجمهورية والسلطات المدنية والعسكرية ونواب البرلمان قد حلوا بعديد المحطات بالولاية
?ففي دائرة المدية :
✅زار الوفد مكتب بريد ولد إمام، اين وقف على نوعية الخدمات المقدمة للمواطنين، كما استمع إلى عرض حول وضعية قطاع البريد و المواصلات السلكية واللاسلكية بالولاية، تضمّن أهمّ المؤشرات المتعلقة بالشقين البريدي والاتصالات، حيث تضم الولاية (92) مكتبا بريديا و مكتبين (02) بريديين متنقلين، بكثافة بريدية تقدر 11692 ساكن لكل مكتب بريدي، ضف إليها (05) مراكز تراسل هاتفي، (06) مراكز إنتاج، (4) وكالات تجارية ( Actels ) و (11) وكالة تجارية فرعية (Dictel).
✅كما دشن مكتب بريد 15 ديسمبر ببلدية المدية المستلم إثر الإنتهاء من تهيئة محلات تابعة لوكالة "عدل"، المكتب الذي سيضاف إلى (14) مكتب بريدي متواجد بذات البلدية سيسمح بتخفيض الكثافة البريدية بها إلى 10675 نسمة لكل مكتب، و هو معدل يوافق المعدل الوطني.
✅وأعطى إشارة إنطلاق مشروع ربط الحي الجديد الذي يضم 3600 مسكن بذراع سمار بالألياف البصرية إلى غاية المنزل ( FTTH )، و ذلك قبل عملية الإسكان.
?في بني سليمان
✅أشرف السيد الوزير بمنطقة بني معلوم ببوسكن الواقعة بدائرة بني سليمان، على وضع حيز الخدمة محطّة بث الجيل الرابع لإتصالات الجزائر، أين أسدى تعليمات صارمة تقضي بضرورة توفير التغطية على مستوى مناطق الظل، على غرار غيرها من مناطق الوطن، و ذلك باستعمال التكنولوجيا الملائمة لتضاريسها و طبيعتها.
✅وقد أكد السيد الوزير أنه تمت مباشرة الإجراءات من أجل التكفل ب 48 منطقة ظل، تم احصاؤها على مستوى الولاية، في إطار صندوق الخدمة الشاملة.مشددتا على ضرورة استفادة المدارس الابتدائية من الربط بشبكة الانترنت .
?وبالقلب الكبير:
✅قام السيد وزير البريد والمواصلات السلكيه واللاسلكية بزيارة لمناطق الظل وبالتحديد لفرقة اولاد الحاج بالقلب الكبير حيث تفقد مركز البريد بها الذي استفاد من تهيئة في اطار برامج مناطق الظل. ومكن من تخفيف الضغط على باقي مكاتب البريد وتحسين الخدمة العمومية


 لكل إقتراحاتكم،إنشغالاتكم أو طلب مقابلة، انقر هنا