slideshow
أنتم أصحاب المؤسسات الناشئة لا تفوتوا فرصتكم تسجيل مشاريعكم المبتكرة و حلولكم الذكية في مجال المرفق العام المحلي على الأرضية الرقمية لوزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانيةhttp://interieur.gov.dz/startups/
حل صبيحة اليوم السيد محمد حميدو وزير السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي بولاية المدية في زيارة عمل وتفقد جاءت تزامنا واليوم العالمي للسياحة المصادف للسابع والعشرين من الشهر الجاري .الذي تم الاحتفاء به هذا الموسم في ظروف خاصة ميزها احتضان الولاية لفعاليات مهرجان موقورنو للفيلم الجبلي الذي يندرج في إطار ترقية السياحة الجبلية بالجزائر. والمنظم من قبل الديوان المحلي للسياحة.
?وكانت للسيد الوزير محطات عديدة رفقة السيد جهيد موس والي الولاية ورئيس المجلس الشعبي الولائي ، أبن حل الوفد بالمقر الجديد لمديرية السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي .حيث تلقى السيد الوزير عرضا مفصلا حول قطاع السياحة بالولاية وأساليب انعاشه في ظل المكاسب الهامة التي تكتسيها الولاية والتي من شأنها إعطاء دفع للنشاط السياحي بها ما يعتبر قيمة مضافة ومصدر ثروة.
?المحطة الثانية كانت مشروع انجاز فندق(01نجمة) بالعمارية .حيث دعا السيد الوزير صاحب المشروع إلى الاسراع في وتيرة الانجاز التي بلغت 20 بالمئة .لضمان الاستلام السريع له ودخوله حيز الخدمة .
?فيما كانت المحطة الثالثة بلدية بن شكاو التي تعتبر منطقة سياحية هامة ووجهة للمستثمرين.حيث خصص المعرض لعرض مختلف الصناعات التقليدية والمنتجات المعروفة محليا .كما كانت السانحة لتوزيع الجوائز على المشاركين في مهرجان موقورنو للفيلم الجبلي .
?بينما وفي بلدية الحمدانية قام السيد الوزير والوفد الرسمي بمعاينة اشغال انجاز مشروع فندق (02نجوم) الذي بلغت نسبة انجازه 99 بالمئة والذي يعتبر فتحه اضافة للهياكل الفندقية بالولاية سيما مع موقعه الطبيعي الهام .
وفي تدخله حول المناسبة ،أثنى السيد الوزير على الجهود الجادة لانعاش الفعل السياحي معرجا على أهمية احتضان الولاية لمهرجان ينشط السياحة ويعرف بالمعالم السياحية بالوطن .معتبرا ان المهرجان يعتبر فرصة لتحسيس الراي العالمي بأهمية السياحة وابراز مساهمتها في تحقيق التنمية المستدامة .في ظل تبني شعار السياحة والتنمية الريفية لمناقشة سبل الارتقاء بمساهمتها في تحقيق التنمية الريفية .كما عرج على انعكاسات الوضع الصحي الراهن جراء تفشي وباء كورونا على النشاط السياحي ودعا في معرض حديثه عن التنمية الريفية الى تقدير المناطق الريفية وتنمية مناطق الظل عبر دعم الاقتصاد الريفي الوطني المكون اساسا من الزراعة والاعمال العائلية غالبا .مؤكدا على ضرورة تظافر جهود الجميع .وهو ما برهن عليه التكامل والتضامن الحكومي من خلال ابرام عدة اتفاقيات تنصب في مجملها حول تجسيد استراتيجية الحكومة لانعاش قطاع السياحة واعطاء نفس جديد لتنويع مصادر الثروة واستحداث مناصب شغل للشباب .
وفي كلمته حول المناسبة ،أكد السيد جهيد موس والي الولاية ان المدية تزخر بمقومات سياحية هامة بامكانها المساهمة في تنمية القطاع من خلال تشجيع الاستثمار السياحي في مجال السياحة الغابية والجبلية مثنيا على جهود كافة الحرفيين الذين ابانوا وعيا كبيرا خلال الجائحة وانخرطوا في العمل التضامني بانتاج الكمامات والالبسة
الواقية .مؤكدا على مساعيه لجلب الاستثمار وتشجيع المبادرات الجادة لخلق الثروة والترويج للسياحة الداخلية

 لكل إقتراحاتكم،إنشغالاتكم أو طلب مقابلة، انقر هنا