slideshow
أنتم أصحاب المؤسسات الناشئة لا تفوتوا فرصتكم تسجيل مشاريعكم المبتكرة و حلولكم الذكية في مجال المرفق العام المحلي على الأرضية الرقمية لوزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانيةhttp://interieur.gov.dz/startups/
حل صبيحة اليوم السيد وزير التجارة البروفيسور كمال رزيق بولاية المدية في زيارة عمل وتفقد اين عاين مختلف المشاريع القطاعية.المحطة الأولى كانت ببلدية قصر البخاري حيث اشرف على تدشين المفتشية الاقليمية للتجارة لدائرة قصر البخاري. و يحوي النسيج التجاري للمفتشية اربع دوائر و12بلدية. ويضم 5338تاجرا. وصرح وزير التجارة اثناء عرض وضعية القطاع بضرورة تشجيع الشباب على إنشاء السجل التجاري المتنقل الذي تبقى له مزايا عديدة عبر تكثيف الحملات التحسيسية الميدانية. مؤكدا على ضرورة مرافقة التجار بدل النظر للقطاع كآلية رقابية. في اطار اخلقة النشاط التجاري .
?الى جانب ذلك . عاين السيد الوزير رفقة السيد والي الولاية مدى تقدم الأشغال بمشروع انجاز مخبر الجودة وقمع الغش بقصر البخاري..الذي امر بالاسراع في استلامه قبل نهاية العام الجاري
? بالبرواقية .اطلع السيد الوزير على سيرورة العمل بنظام الدفع الالكتروني ، وذلك على مستوى سوبيرات بحي محمدي..كما شجع على استخدام وسائط الدفع لايجابياتها المتعددة على التاجر والمستهلك على حد السواء.
? وببلدية المدية ،كانت المحطة الثالثة ورشة صناعة الاحذية بحي15ديسمبر. اين اصغى لانشغالات صانعي الاحذية واكد دعم وزارته لهذا الشعبة التي تشهد رواجا في كل من المدية وتلمسان اللتان تعتبران قطبا صناعيات في مجال صناعة الأحذية مؤكدا استعداد الوزارة لمرافقتهم كما دعا صانعي الاحذية الى مراعاة الجودة والاسعار لدخول سوق المنافسة الوطنية والإفريقية. عبر ترقية المنتوج المحلي الذي يحظى بدعم كبير من قبل الدولة.
?ببلدية ذراع سمار . زار البروفيسور كمال رزيق وزير التجارة رفقة السيد والي الولاية ورئيس المجلس الشعبي الولائي شركة اقرو بروسس و اعطى اشارة تصدير منتوج ارجل الدجاج الطازج نحو دولة الفيتنام.واعجب بالتجربة الرائدة للشركة وتشغيلها لما يربو عن 400 عامل .
هذا وكان للسيد الوزير لقاء مع المتعاملين الاقتصاديين بالولاية .حيث صرح في تدخله على مدى توفر الولاية لطاقات بشرية وامكانات هامة تؤهلها لأن تكون قطبا صناعيا .مؤكدا على الدور الكبير للتجار بصفتهم قاطرة للنشاط التجاري والاقتصادي وضرورة الحيلولة دون النظرة لقطاع التجارة كأداة رقابية وتفعيل دورها لتقديم التسهيلات اللازمة لمرافقة التجار .كما عرج على فضاءات التخزين مؤكدا مساعي وزارته لتنظيمها وهو ما كان احد تبعات الجائحة وماترتب عنها من ظواهر سلبية على غرار المضاربة واحتكار وتخزين السلع.السيد الوزير تعرض كذلك لمزايا السجل التجاري المتنقل .داعيا الى ضرورة تحسيس الشباب الراغب في ولوج عالم التجارة للاحتكام الى السجل . كما استمع لمختلف الانشغالات الخاصة بالمتعاملين الاقتصاديين التي صبت في مجملها حول التصدير و طرق ولوج الأسواق الوطنية و الإفريقية و الأوربية.
 والي الولاية وفي معرض تدخله ضمن فعاليات اللقاء ، نوه بالاستراتيجية المتبعة في اطار اخلقة العمل التجاري عبر مكافحة مختلف الظواهر السلبية المسيئة للممارسات التجارية ومراجعة شاملة للنصوص القانونية والتنظيمية في اطار تحيين الاجراءات الرقابية مضيفا ان السبيل إلى وضع قدم راسخة في قطار التنمية المحلية يضع متعاملينا الاقتصاديين تلقائيا في صلب هذا التحول و يخول لهم القيام بالدور الهام المنوط بهم في ظل التطورات الراهنة التي صاحبها التوجه الاقتصادي للدولة الجزائرية ودعمها للشباب وليس أدل على ذلك من انشاء الصندوق الوطني لتمويل المؤسسات الناشئة هذا القرار الذي يعتبر تكملة للقرارات الهامة المتخذة تماشيا مع الطموحات
العالية لشبابنا
.
 لكل إقتراحاتكم،إنشغالاتكم أو طلب مقابلة، انقر هنا