slideshow
أنتم أصحاب المؤسسات الناشئة لا تفوتوا فرصتكم تسجيل مشاريعكم المبتكرة و حلولكم الذكية في مجال المرفق العام المحلي على الأرضية الرقمية لوزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانيةhttp://interieur.gov.dz/startups/
في اطار الزيارات الميدانيه التي يقوم بها السيد جهيد موس والي الولاية لمناطق الظل عبر تراب ولاية المديه.قام صبيحة اليوم السيد الوالي رفقة السيد ئيس المجلس الشعبي الولائي بزيارة ميدانية لمناطق الظل بدائرة الشهبونية.اين عاين عن قرب سير المشاريع التنموية بها كما اطلع على انشغالات ساكنتها الذين جمعتهم به لقاءات على مستوى جميع محطات الزيارة بالبلديات الثلاثة.وقد تم الوقوف خلال الزيارة على النقاط التالية:
?ايصال الماء الشروب للقرى والمداشر
?فك.العزلة عبر فتح المسالك وتهيئة الطرقات
?معاينة مدى جاهزية قطاع التربية لاستقبال الدخول المدرسي المقبل
?الانصات لانشغالات المواطنين والتكفل بها وفقا للامكانات المتاحة
?ببلديه البواعيش:عاين السيد والي الولاية مشروع صيانة وتأهيل الطرق لمداشر الدرج عين غراب القرنيني النسيسة البلبالة والشعوفة وسيدي يوسف واولاد علية والغاسول والزرقة وحاسي الدبوب والفقوسية.هذه المداشر التي عانت من العزلة .وسيمكن المشروع من ربطهم بالبلدية وتسهيل حركة تنقلاتهم.كما دعا السيد الوالي في هذا المجال المصالح ذات الصلة بضرورة العمل على رفع الغين على الساكنة عبر تهيئة الطرقات التي تعتبر اهم محاور التكفل بمناطق الظل.
?وعن منطقة الغاسول والتي شهدت تسجيل مشروع ربط منقبي الغاسول 1و2 الى جانب انجاز خزان مائي بسعة 50م3.فقد اكد الوالي خلال لقائه مع الساكنة على اولوية توفير المياه الشروب كحل استعجالي.
?وفي اطار متابعة مدى جاهزية قطاع التربية للدخول المدرسي المقبل.فقد عاين السيد الوالي متوسطة البواعيش الجديدة ق5 ووقف على مدى توفر التجهيز بها..سيما وان فتح المتوسطة سيمكن من تخفيف الضغط على المتوسطة القديمة الى جانب استغلال المدرسه التي سبق واستغلت كملحقة للمتوسطة لتخفيف الاكتظاظ بالمدارس المجاورة.
?ببلدية الشهبونية.تم وضع حيز الخدمة مشروع توسيع شبكة المياه الصالحة للشرب بمنطقة النعايم وكذلك الحال. بالنسبة لمنطقة البركية
?ببلدية بوغزول: تم وضع حيز الخدمة. لمشروع تمديد شبكة المياه الشروب. لمنطقة لخراص وكذلك الحال بالنسبة لمنطقة بوقنة. التي استفادت من المياه الصالحة للشرب انطلاقا من.خزان بسعة100م3.
?والي الولاية كذلك وقف عند الاستعدادات الخاصة بالدخول المدرسي المقبل اين عاين. المجمع المدرسي الجديد صنف د ببلدية بوغزول .الذي سيمكن فتحه من تخفيف الضغط على المدارس المجاورة كما امر بتمكين التلاميذ من الاطعام المدرسي بمدرسة بوعلية العيد.الى حين انشاء مطعم بالمدرسه المذكورة.واستفادت مدرسة هيلوفة. القندوز من توسعة قسمين استعدادا للدخول المدرسي المقبل.وهو ماكان محل معاينة للسيد الوالي الذي دعا الأسره التربوية الى التكفل الامثل بالمتمدرسين.كما ركز على ضرورة توفير النقل المدرسي وايلائه العناية القصوى.
✅وقد كان للسيد والي الولاية لقاءات مع ممثلين عن مواطني البلديات الثلاثة الذين تمحورت اغلب انشغالاتهم حول توفير الرعاية الطبية الى جانب المطالبة بمشاريع تنموية.وهو ما وعد السيد الوالي بالتكفل به ومتابعته شخصيا وفقا للامكانات المتاحة.داعيا المسؤولين المحليين الى ضرورة العمل على اشىاك المواطنين من.خلال ممثلي المجتمع المدني في تسطير الاولويات اثناء برمجة المشاريع التنموية.وفتح باب الحوار والتواصل معهم.والانصات لانشغالاتهم
✅للإشارة.يقوم السيد والي الولايه عقب كل زيارة باجتماع خاص بعنوان تنفيذ الالتزامات التي تمت مع المواطنين والعمل على تدارس كل لحلول الممكنة الكفيلة برفع الغبن عن ساكنة المناطق محل الزيارة.
 لكل إقتراحاتكم،إنشغالاتكم أو طلب مقابلة، انقر هنا