slideshow
أنتم أصحاب المؤسسات الناشئة لا تفوتوا فرصتكم تسجيل مشاريعكم المبتكرة و حلولكم الذكية في مجال المرفق العام المحلي على الأرضية الرقمية لوزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانيةhttp://interieur.gov.dz/startups/
بيان إعلامي
في إطار مواصلة سلسلة الزيارات الميدانية لكل بلديات الولاية عاين والي الولاية السيد جهيد موس رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي السيد عبد الله بورقعة والسلطات الأمنية و التنفيذية و المنتخبة بزيارة عمل و تفقد إلى دائرة وزرة.
استهل والي الولاية زيارته بقطاع الاشغال العمومية ببلدية الحمدانية أين تفقد مشروع الطريق البلدي الرابط بين الطريق الوطني رقم 1 و فرقة سيدي غلي على مسافة 1.5 كلم المنتهية به الاشغال.
كما اشرف والي الولاية السيد جهيد موس على وضع حيز الخدمة خزان مائي بسعة 50 متر مكعب و شبكة المياه الصالحة للشرب لفائدة سكان فرقة خزرون .
وببلدية تيزي المهدي عاين السيد جهيد موس والي الولاية مشروع انجاز و تجهيز قسمين بمدرسة خوالد رابح حيث امر بتجهيزهما مع تسجيل قسمين اخرين سنة2021.
كما تفقد والي الولاية مشروع انجاز و تجهيز مطعم بمتوسطة كحلي عبد القادر المنتهية به الاشغال و بفرقة الحفاير اشرف والي الولاية على تزويدها بالمياه الصالحة للشرب وانجاز شبكة للمياه الصالحة للشرب ،بئر، و خزان مائي بسعة 50 متر مكعب.
و ببلدية بن شكاو تم انجاز خزان مائي بسعة 200 متر مكعب ووضعه حيز الخدمة لفائدة فرقة السوالم مع تدعيم منطقة الطواجر و السوالم بفرقة عين عيسى بالمياه الصالحة للشرب.
وخلال معاينته لمشروع انجاز عيادة صحية متعددة الخدمات الذي بلغت نسبة انجازه 95 بالمئة صرح والي الولاية ان العيادة ستوضع حيز الخدمة مطلع سنة 2021.
و ببلدية وزرة عاين والي الولاية السيد جهيد موس مشروع انجاز قسمين بمدرسة شعواطي محمد ، حيث امر باتمام الانجاز مع اعداد دراسة من اجل ترميم المدرسة حفاظا على بعدها الجمالي و التاريخي ، كما اشرف على وضع حيز الخدمة لخزان مائي بسعة 200 متر مكعب و شبكة المياه الصالحة للشرب لفائدة فرقة بني خليفة و بوضة و العوامرية.
وكما جرت عليه العادة و حرصا منه للاستماع لانشغالات المواطنين و تجسيدا للديمقراطية التشاركية عقد والي الولاية لقاءا مع فعاليات المجتمع المدني أين طرح مواطنو بلديات دائرة وزرة جملة من الانشغالات كان من أبرزها قطاع السكن أين أكد والي الولاية على التوزيع العادل للحصص السكنية على جميع البلديات كما امر باعلام المواطنين بالتعليمة الخاصة بالتوسعة الافقية و العمودية للبناء الريفي.
كما صرح والي الولاية خلال اللقاء ان مخططات شغل الاراضي سيتم مراجعتها باعتبار ادوات التعمير هي النظرة المستقبلية للتنمية المستدامة خاصة في البلديات الفلاحية مع عرضها على المجتمع المدني لحل مشكل الاجيال القادمة.
وفي المجال السياحي اكد والي الولاية سعيه الحثيث على دراسة وضعية غابات الاستجمام بما في ذلك غابة
بن شكاو، كما سيتم فتح مخيم الشباب بجواب يوم الفاتح نوفمبرمع تفعيل مناطق التوسع السياحي بالولاية
وفي المجال الصحي صرح مدير الصحة بالولاية على ان مشروع مركز مكافحة السرطان المبرمج ببلدية وزرة سيوضع حجر اساسه خلال الايام القادمة وفي قطاع التربية أبلغ والي ولاية المدية المواطنين انه سيتم تسجيل مشروع متوسطة ببلدية وزرة خلال جلسات التحكيم لسنة 2021.
و في رده على مجمل تدخلات المواطين التي صبت في المصلحة العمومية .
شدد والي ولاية المدية على السلطات المنتخبة لعقد اجتماعات مع المواطنين و الجمعيات واشراكهم في التسيير المحلي .
 لكل إقتراحاتكم،إنشغالاتكم أو طلب مقابلة، انقر هنا