slideshow
أنتم أصحاب المؤسسات الناشئة لا تفوتوا فرصتكم تسجيل مشاريعكم المبتكرة و حلولكم الذكية في مجال المرفق العام المحلي على الأرضية الرقمية لوزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانيةhttp://interieur.gov.dz/startups/
في إطار متابعته لسير المشاريع التنموية بمختلف بلديات الولاية.سيما المشاريع السكنية. والربط بمختلف الشبكات الحيوية.
?قام والي الولاية السيد جهيد موس رفقة السيد رئيس المجلس الشعبي الولائي صبيحة اليوم بزيارة ميدانية لكل من بلديات. أولاد إبراهيم. العمارية وسيدي نعمان.
?ببلدية اولاد ابراهيم :
?المحطة الاولى كانت مشروع انجاز متوسطة تعويضية بجامع الرسول . تعويضا لمتوسطة يحي بلخير المبنية بالبناء الجاهز. حيث تم تعويضها في اطار عملية القضاء على الهياكل المبنية بالبناء الجاهز بمتوسطة قاعدة 5 بنظام نصف داخلي. يندرج الأمر في إطار التكفل بالتلاميذ المتمدرسين بها والبالغ عددهم 592 تلميذ الذين تم تحويلهم كحل مؤقت لمتوسطة يحيى هيصام بنفس البلدية مع تخصيص النقل المدرسي الى حين استكمال بناء متوسطتهم. .لتنطلق الاشغال سريعا بحرص شخصي من السيد الوالي بمدة انجاز تقدر ب 08 اشهر (جناح اداري وبيداغوجي مع نصف الداخلية)
?في ذات السيا ق. امر والي الولاية المقاولة الموكل لها أشغال الإنجاز بالزامية السهر على اتخاذ كافة الاجراءات الكفيلة بالاسراع في الانجاز وتسليم المشروع قبل نهاية شهر ماي القادم. لوضعها حيز الخدمة في الدخول المدرسي المقبل.
?ببلدية العمارية :
?وتكريسا لحرصه الكبير على اعطاء دفع للمشاريع السكنية التي كانت محل اجتماعات تنسيقية للمجلس الولائي وزيارات ميدانية. وقف السيد الوالي على اشغال انجاز حصة 60سكن ترقوي مدعم اين امر الجهات الموكل لها اشغال الانجاز بالاسراع في وتيرة الانحاز وتسليم المشروع نهاية شهر افريل القادم. كما دعا المصالح المعنية بالمتابعة الى اتخاذ اجراءات صارمة في حق المقاولات التي ثبت تقاعسها في تنفيذ المشاريع المسندة إليها.
? والي الولاية وقف كذلك على اشغال انجاز 25سكن ترقوي مدعم و300سكن بصيغة البيع بالايجار اين امر بالاسراع في الانجاز لضمان جاهزيتها وتسليمها لمستحقيها في اقرب الآجال الممكنة مؤكدا على برمجة زيارات ميدانية للمشاريع السكنية للوقوف على مدى التزام مقاولات الانجاز بتنفيذ التعليمات المسداة خلال الخرجة الميدانية.
?ببلدية سيدي نعمان :
?المحطة الاولى كانت معاينة المدارس الابتدائية للوقوف على سير ظروف التمدرس.حيث وقف السيد الوالي على وضعية التدفئة والاطعام المدر سي بمدرسة مولوج عبد القادر بسيدي نعمان. وامر بمواصلة الجهود بما يضمن توفير بيئة مدرسية مستوفاة لكافة الشروط الضرورية.
?وعن الربط بمختلف الشبكات الحيوية التي تعتبر احد اهم الاهتمامات المحلية المدرجة ضمن سلم الأولويات.
?حل السيد والي الولاية بفرقة منداس التي يقطنها زهاء 600ساكنة.التي استفادت من اشغال الربط بشبكة الغاز الطبيعي.لحوالي 488عائلة على طول شبكة بلغت 20كلم . الى جانب شبكات الصرف الصحي.
?للاشار ةفقد سبق وان استفادت فرقة بطام التابعة لمنداس من مشروع إنجاز قنوات التطهير الى جانب تجديد شبكة المياه الصالحة للشرب
?مكنت الزيارة الميدانية للسيد والي الولاية نهار اليوم من منح مشروع انجاز الشطر الثاني لفرقة اللوحات حوالي130سكن بتكلفة مالية بلغت مليار و600سنتيم فيما منح خلال الاسبوع المنصرم حوالي مليار و200مليون سنتيم كشطر اول لحي الخدايمية حوالي 70سكن لانجاز شبكة قنوات التطهير.الامر الذي سيسهل عملية الربط بالغاز ويرفع الغبن عن الساكنة. ودعا السيد الوالي الى ضرورة الإسراع في وتيرة الانجاز لادخال الدفء على العائلات سيما مع برودة المنطقة
?ووقف السيد الوالي على مشروع المنشأة الفنية بأولاد رحمون. وامر بدراسة إمكانية التكفل بإعادة تاهيل الطريق الرابط بين اولاد رحمون والطريق الولائي رقم 18 على مسافة3كلم.
 لكل إقتراحاتكم،إنشغالاتكم أو طلب مقابلة، انقر هنا